عنوان الموضوع : حلول درس الظاهر بيبرس مدارس الامارات
مقدم من طرف منتديات بيت الامارات النسائي


حلول درس الظاهر بيبرس



ص33
:

استنتج: 1- طهر البلاد من الارجاس - رتب نواب البلاد واوصاهم بالعدل و الانصاف -وضع مراصد خارج المدن لمراقبة الاعداء - اوصى النواب بالسهر على الامن وملاحقة اللصوص و قطاع الطرق - وضع في كل بلد قسما من جيشه لمساعدة النواب .

2- العدل والمساواه -وكانت له اهميةو كلمة لدى الشعب المصري فعندما افتى لهم بان يسارعو للجهاد وبذل الاموال اسرعوا في ذالك .

3- الغيرة- الغضب -الحقد -التكبر-التسلط -العزة بالنفس .

4- الاكراد -المماليك -الترك .

طبق:

تضيف الى ابطالها القوة والتقديس وترتكز على الخيال ذالك من خلال: جريان الماء الى الحديقة مخلوطا بالدم الكثير و هروب التاجر دون رجال القافلة .



ص35
:

أ- 1- داخل دائرة الممكن مع بعض المبالغة . 2- الحقائق. 3- تاريخيون . 4-5- نعم نعم.


ص36
نشاط إثرائي :


الفعل المزيد: استسلم - استبشر - استقلبتهم - استراحوا - استطاب


اصله الثلاثي: سلم - بشر - قبل - راح - طاب


معنى الزيادة: الطلب - وجدان الشي على صفة معينة - وجدان الشي على صفة معينة - الطلب - وجدان الشي على صفة معينة



ص37
:


الكلمة - تصويبها - السبب


غضبانه - غضبى - لأنها مؤنث

هذا - هذه - لأنها مؤنث

المتعال - المتعالي - لوجود الألف و اللام

بعضِها - بعضُها - لأنها بدل الغيرة و الغيرة مرفوعه

مكاتيبا - مكاتيباً - لوجود التنوين

ثاني - ثانٍ - لعدم وجود الألف و اللام

إنشاء - إن شاء - خطأ املائي

الباقين - الباقون - لأنها في بداية الجملة

جدري - جدرياً - لأنه اسم إن منصوب




منقول للافادة

التقييم ++




>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

الف شكر لك اخي
والله يعطيك العافية




__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

شكرا جزيلا على هذا الحل الرائع




__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :